غوغل تفجر مفاجآت جديدة في مؤتمرها السنوي.. وهذه أبرزها
- فجرت غوغل العديد من المفاجآت الجديدة على هامش مؤتمرها السنوي للمطورين 2014، ولعبت الألوان المبهجة دوراً هاماً في تصميم العديد من المنتجات، بالإضافة إلى نسخة جديدة من نظام تشغيلها النقال أندرويد تحت الاسم الرمزي "إل" والذي سيصل نهاية العام الجاري، علاوة على نظام غوغل للسيارات "أوتو" واتفاقياتها مع عدد من عملاقة صناعة السيارات ومنصتها للتلفزيون ومشروع فولتا لتحسين بطاريات أجهزة أندرويد، والساعات الذكية وأجهزة اللياقة البدنية القابلة للارتداء.
سنستعرض في إطلالة سريعة أبرز ما جاء في المؤتمر:
1- هواتف رخيصة للدول النامية
تستهدف غوغل دول العالم الثالث من خلال مشروعها "أندرويد وان" وهي عبارة عن منصة مصممة للأسواق الناشئة، كي تصل هواتف أندرويد الرخيصة إلى يد كل شخص تشتمل على شاشة عرض قياس 4.5 إنش ثنائي الشريحة وراديو إف إم بسعر أقل من 100 دولار، وستبدأ بالأسواق الهندية أولاً، تليها الأسواق الناشئة الأخرى.
2- لغة تصميم جديدة
معظم منتجات غوغل ونظام تشغيلها النقال "أندرويد" لا تغلب عليها التصميم البصري المثير، لذا قررت غوغل مع إطلاق لغة تصميم جديدة تحمل اسم "Material Design" على مؤثرات بصرية وألوان ساطعة وخطوط واضحة موجهة إلى متصفح كروم وأندرويد بما فيها أيضاً أجهزة غوغل الذكية القابلة للارتداء، وتعطي هذه اللغة مساحات بيضاء أكبر للكتابة مع أيقونات دائرية تتحرك بانسيابية على الشاشة وتختفي عند عدم الحاجة إليها، يمكن القول إنها مستوحاة من غوغل ناو، مع توفير الأدوات اللازمة للمطورين لتصميم تطبيقات تتوافق مع اللغة الجديدة.
3- نظام تشغيل جديد "أندرويد إل"
"إل" أحدث نسخة لنظام تشغيلها النقال، ولم يتضح بعد مع أي من الأجهزة سيعمل، هل داخل السيارات أم التلفزيونات أم الهواتف النقالة أم ستدمجه غوغل ضمن لغتها التصميمية الجديدة، كي تتناسب مع كافة الأجهزة المذكورة، ومن ضمن المميزات إعادة تصميم شاشة القفل لتظهر الاخطارات والتنبيهات تتحرك بانسيابية على خلفية الشاشة.
4- أندرويد "وير"
أعطت غوغل فكرة متعمقة لأجهزة أندرويد وير، وأولها ساعة إل جي "جي" الذكية وساعة سامسونغ "غير لايف"، وكلاهما متشابه من ناحية طريقة العرض، فبمجرد أن ينقر المستخدم إلى أعلى أو أسفل يستطيع تصفح بطاقات غوغل ناو مثل الرسائل الحالية والتنبيهات والتذكير بالمواعيد وتدوين الملاحظات والتحكم في الموسيقى والإخطارات وقياس معدل ضربات القلب واحتساب الخطوات، بالإضافة إلى التحكم عبر الأوامر الصوتية، وغيرها الكثير، وستتوافر"غير لايف" بحلول يوليو (تموز) القادم بسعر 200 دولار تقريباً، لكن لم يُعلن بعد سعر ساعة "جي" أو موعد طرحها .
5- "أندرويد أوتو"
أعلنت غوغل أن "أندرويد أوتو" يتيح للمستخدم التفاعل مع هاتفه أثناء القيادة من خلال ربط الشاشة مع شاشة السيارة والتحكم فيها بسهولة وسلاسة في التصفح والاتصال وسماع الموسيقى ومتابعة تنبيهات غوغل ناو وغيرها. وأبرمت غوغل رسمياً اتفاقيات مع أكثر من 60 شركة سيارات مثل هوندا وفولفو ومرسيدس بينز وغيرها وستكون النظام متوفراً في الموديلات الجديدة بنهاية العام الجاري.
6- أندرويد "تي في"
اقتحمت غوغل غرفة المعيشة بإعلانها عن تلفزيون أندرويد وهو عبارة عن برنامج جديد يعمل مع جهاز التلفزيون أو أي جهاز "set-top box"، لبث المحتوى الرقمي والألعاب والتطبيقات على شاشة التلفزيون، مع إمكانية البحث عبر الأوامر الصوتية وإعطاء إجابات عما يبحث عنه المستخدم بدقة، بالإضافة إلى نظام مقترحات يعطي المشاهد قائمة من الاقتراحات لمشاهدة محتوى معين.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع