بالصور .. حوت يلاعب راكبي أمواج
 نجت مجموعة من راكبي الأمواج بضربة حظ، بعد اقتراب أحد الحيتان الضخمة منهم بالقرب من شاطئ "فريش ووتر" بالمنطقة الشمالية لمدينة سيدني.
وبمجرد تحذيرهم من تواجد الحوت، توقف المتزلجون، وجاء توقفهم على بعد أمتار قليلة فقط من الحوت الجنوبي الضخم، الذي أصبح في وضع متوسط ويحيط به المتزلجون من كل جانب، وقد رصدت هيلكوبتر إحدى القنوات التلفزيونية الحادث، ومحاولات تسلل المتزلجين ببطء بعيداً عن الحوت الضخم، وفق "ديلي ميل".
ولكن ما أن بدأ راكبو الأمواج في الابتعاد، حتى قام الحوت بالالتفاف بشكل حاد والاقتراب من أحد السباحين الذي أخذ يحاول الفرار بسرعة، بينما تجمد الآخرون وهم يراقبون الموقف بين الرجل والحوت.
ويبدو أن الحوت الضخم لم يكن في مزاج الافتراس بل اللعب، فقد أخذ يدور في الماء محركاً ذيله، ووفقاً للمسؤولين فلا يجب على السباحين أن يقتربوا من الحيتان المتواجدة في هذه المنطقة أكثر من 30 متراً، بينما تزيد المسافة بالنسبة للمتزلجين والقوارب إلى 100 متر، لضمان سلامتهم الشخصية.
وأكد مسؤول الشاطئ "إيان هانسن" أنه أول من لاحظ الأمر وأن الحوت كان محاطاً من قبل المتزلجين بشكل كبير حتى أنه لم توجد لديه أي مساحة للحركة، وأنهم سببوا له إزعاج ومضايقة كبيرة باقترابهم لهذا الحد، موضحاً أن أي كائن بحري سيشعر بالضيق لو اقترب منه المتزلجون لهذه الدرجة.
وأضاف "هانسن" أن الحوت كان يحاول التراجع ولكنه لم يستطع ذلك، ولذلك طلب المنقذون على الشاطئ من المتزلجين عبر مكبرات الصوت أن يبتعدوا عن الحوت ليعطوه المساحة الكافية .
وأوضح "واين فرانكلي"، رئيس فريق منقذي الشاطئ، أنه كان قلقاً للغاية، لأن أحد راكبي الأمواج قد دخل المستشفى العام الماضي لذات السبب، مؤكداً أن الحيتان في هذه المنطقة قريبة من الشاطئ للغاية ويكفي أن تبتعد عدة أمتار حتى تجد نفسك تواجهها.
ويقدر طول الحيتان الجنوبية من 14 إلى 18 متراً كما أنهم يزنون في الغالب ما يقارب من 80 طناً، وتشاهد في هذه المنطقة من المياه الضحلة أثناء هجرتها الموسمية.

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع