استخدامات غير عادية لأشياء عادية في منزلك


- أشياء كثيرة في منزلك يمكن أن تستخدم لغير غرضها الأساسي. ذلك يعطيها عمراً أطول ويحلّ لك مشاكل كثيرة. فإذا أردت أن تكوني مدبّرة منزل من الطراز الأول، لا يغفلين عن شيء في منزلك وتتدبرين أمورك بذكاء وحنكة يجب أن تعرفي أن هنالك استخدامات غير عادية لأشياء عادية في منزلك!
علب الألمنيوم
يمكنك أن تصنعي من علب الألمنيوم الفارغة التي تشترينها كمعلّبات فانوساً صينياً جميلاً جداً. يمكنك أن تبقي العلبة على لونها الفضي أو أن تدهنيها باللون الذي يعجبك. اثقبي العلبة ثقوباً متوازية. علّقي في أعلاها مسكة تصنعينها من شريط حديدي. ضعي شمعة صغيرة في داخل الفانوس وعلّقيه في الحديقة أو على الشرفة أو في أي مكان تريدينه.
التفاح أو البطاطس
إذا أضفت الكثير من الملح إلى الملح عند الطهي قطعي تفاحة أو حبة بطاطس وأضيفيها إلى طبقك. تابعي الطهو مدة 10 دقائق ثم تخلّصي من التفاح أو البطاطس الذي يكون قد امتصّ فائض الملح.
الأسبرين
لإزالة بقع العرق العنيدة عن القمصان اسحقي حبتي اسبرين وامزجي مسحوقهما في الماء الدافئ. انقعي القميص في هذا الماء لثلاث ساعات فتزول البقعة.
الخبز
يمكنك إزالة آثار الأصابع عن الجدران عبر فركها بشريحة من الخبز الأبيض الافرنجي. لبّ الخبز يزيل أيضاً الأوساخ عن ورق الجدران الذي لا يمكن غسله.
زيت الأطفال
الزيت الذي يستخدم للأطفال مثالي لإضفاء اللمعان وإزالة الصدأ عن حوض غسل الصحون المصنوع من الستينلس ستيل. بلّلي قطعة قماش بزيت الأطفال وافركي به الحوض ثم لمّعيه بمنشفة وكرري ذلك إذا لزم الأمر. يمكن استعمال زيت الأطفال أيضاً لتنظيف قطع الكروم مثل حنفيات المطبخ والحمام.
بيكربونات الصودا
لإزالة روائح الأحذية الرياضية وغيرها لا شيء أفضل من بيكربونات الصودا. رشّي البيكاربونات في الحذاء واتركيه طوال الليل. ارمي البيكاربونات في الصباح.
ثفل القهوة
ثفل القهوة يحتوي على عناصر غذائية تحبها النباتات. احتفظي بثفل القهوة لتسميد شجيرات الورد، الأزاليات، النباات الدائمة الخضرة والكاميليا.
الأقراص المدمجة
اثقبي الأقراص المدمجة التي لا تريدينها وعلّقيها في الأشجار المثمرة لإبعاد العصافير عنها. يمكنك أيضاً أن تلصقيها على الأرض أمام منزلك لتحديد الطريق إليه ليلاً لأنها تلتمع تحت أي ضوء مهما كان خافتاً.
خيط تنظيف الأسنان
ثبتّي أزرار الثياب بشكل دائم بواسطة خيط تنظيف الأسنان. إنه أقوى بكثير من الخيط العادي. كما يمكن استعمال خيط تنظيف الأسنان كبديل مثالي عن شريط حديدي انقطع في مظلة أو خيمة أو حقيبة.
مطرّي الغسيل
لإزالة الغبار عن التلفزيون والأجهزة الإلكترونية الأخرى التي تجذب الغبار بلّلي خرقة بقليل من مطرّي الغسيل وامسحي الأجهزة به.
الثلاجة
ضعي الشموع في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل قبل أن تشعليها. سوف تدوم الشموع لفترة أطول من العادة.
السبراي المثبت الشعر
للحفاظ على رسوم طفلك التي لا تقدر بثمن رشّيها بسبراي تثبيت الشعر وضعيها في الثلاجة. مثبت الشعر يساعد على حفظها لفترة طويل.
ألواح مكعبات الثلج
استعملي ألواح مكعبات الثلج لتجميد عصير الليمون الحامض. ستجدين من السهل جداً أن تستخدمي هذه المكعبات عند الحاجة عوض عصر الحامض في كل مرّة.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع