نصائح شانن ( 1) للالتحاق بل الجامعات الامريكيه

أود ان أعرفكم عن نفسي قليلاً. قبل أول مقال لي. إسمي شانن وأنا أميركية من ولاية فرجينيا. تخرجت من جامعة بنسلفانيا عام 2010 وانتقلت إلى دبي في نفس السنة، بدأت بدراسة اللغة العربية في آخر عام 2011 حيث درست العربية الفصحى (ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع). وبعد مرور عام تقريباً، بدأت في دراسة اللهجة الحجازية وأكملت ثلاثة أشهر مع إحدى المعلمات من مدينة جدة غرب السعودية. لذا سأكتب لكم باللهجة الحجازية. أعمل دحين مع إم بي سي في دبي. أحب التعليم و أنا متحمسة إني راح أكتب أشياء موجهه للمبتعثين في أميركا.  إذا إنت مبتعث، أريد أن أرحب بك في وطني. قبل ما أوافق على كتابة هذا المقال، احترت في طبيعة الموضوع. إيش يبغى يعرف المبتعث عن الحياة في أميركا؟ أحب ان أبدأ مع مكان عام و ممتع في أميركا، و مكان ستزوره بالطبع يوم من الأيام كمبتعث واللي هو المول. لما رحت جدة قبل 4 شهور، زرت "رد سي مول"  تجربتي هناك دفعتني لإختيار موضوع المول وأحب أقولكم الفرق بين المول الأميركي و المولات اللي نعرفها في دبي و السعودية. أكيد تلاحظ إنو ما في قسم "الأفراد" في أميركا فلا تدور عليه في المقهى! إجلس على كيفك.
وبعدين الضرائب لما تدفع لشيء في أميركا سعره عند الكاشير دائماً اغلى من اللي مكتوب عليه أو تحديدا اللي مكتوب على لصقة السعر. ليش؟ كل ولاية عندها ضرائب 9% في كاليفورنيا وتقريباً أقل في فيرجينيا (الضريبة تختلف حسب الولاية).
الإحتكاك بالناس وأقصد الإبتسامة المؤدبة في أميركا معناها "مؤدب" إنك تبتسم للي حواليك "الغرباء" أقول هذا لإني لاحظت إن "الإبتسامة" للغرباء في الخليج عادةً تبدو إن معناها أكثر. مثلاً في دبي لما أبتسم لأحد ما أعرفه هو يحسب إني معجبة فيه وكذا مصيبة! كارثة!! في أميركا تقدر تبتسم لأي شخص و يعتبره شي عادي! أوكي في إستثناءات، لكن عموماً الإبتسامة شيء عادي، ليست أكثر من إبتسامة ودية.
الزبالة عند قسم المطاعم. أحس ينفع لي أنصحك شوية بالنسبة للخدمات في المولات الأميركية مو زي الخليج.
خدمات التنظيف موجودة لكن مو لدرجة إنه مقبول تخلي الزبالة على الطاولة. والمتوقع هناك إن الزبائن يشيلوا أغراضهم من الطاولة و يكبوا الزبالة. إذا تخلي زبالة على الطاولة ممكن إن الناس تبحلق فيك. وتعتبرك قليل الأدب وكسلان.
الخريطة في مول أميركي تكون نفس الأسلوب في مولات الخليج، لكن باللغة الإنجليزية فقط. وفي خدمة للزبائن كمان في حال السؤال.
أوقات المول الأميركي من 10 الصباح حتى 9 أو 10 مساءاً، بإستثناء يوم الأحد تقفل المحلات الساعة ستة. أتمنى تنفعك نصائحي عن  المول. وكل التوفيق لكم.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع