طلاب أمريكيون يخترعون طلاء أظافر يحمى

- تتعرض العديد من النساء للاعتداء الجنسى نتيجة عدم الحذر فى مواعدة الرجال لأول مرة، حيث يقوم بعض الرجال بوضع مادة مخدرة فى المشروب الذى تتناوله السيدة لاغتصابها فور أن تفقد الوعى، لذا اخترع طلاب علوم أمريكيون طلاء أظافر يحد من تلك المشكلة.
ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية تفاصيل هذا الاختراع، الذى يقوم على فكرة أن تلون المرأة أظافرها بهذا الطلاء قبل الذهاب للموعد، ثم تقوم بوضع إصبعها فى الشراب المقدم لها لتبين ما إذا كان يحتوى على مادة مخدرة أم لا، فإن كانت هناك مخدرات بالفعل سوف يتحول هذا الطلاء إلى لون آخر على الفور، فيمكنها الهرب من هذا الفخ قبل فوات الأوان.
وجاءت فكرة الاختراع وفقاً لفريق الطلاب الذين عملوا عليه، من حماية المرأة عن طريق شىء تستخدمه طوال الوقت، كما لن يثير شكوك الجانى فيمكنها الهرب بمنتهى السهولة دون التورط فى اعتداء جنسى.
وأضافت الصحيفة: "كل منا لديه شخص واحد على الأقل مر بتجربة مريرة، فكان لا بد من التفكير حل وقائى وبسيط،" قال مخترعو الطلاء، تايلر كونفرى مالونى، ستيفن جراى، أنكش مادان وتاسو فون ويندهيم، الذين يدرسون العلوم المادية والهندسة الأساسية بجامعة "نورث كارولينا".
ويعد الاختراع فى مرحلة الاختبار، ويقوم الطلبة بجمع التبرعات للاستمرار فى تجاربهم. وتفيد الإحصائيات أن هناك 3900 امرأة تعرضن للاعتداء الجنسى على يد زملائهن داخل الحرم الجامعى على مستوى جامعات الأمة فى 2012، ويعتقد أنها ارتفعت بنسبة 50% فى السنوات الثلاث الأخيرة.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع