اميركا: سنقدم الدعم اللازم والمطلوب لليمن من اجل مكافحت الارهاب

أكدت نائب المدير التنفيذي في القيادة العسكرية المركزية الامريكية لمنطقة الشرق الاوسط للشؤون السياسية الجنرال فيلدز، التي تزور بلادنا حاليا، دعم بلادها ومساندتها لليمن ولكافة الجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي وان الولايات المتحدة ستقدم الدعم اللازم والمطلوب لليمن لتجاوز كافة التحديات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعها والوفد المرافق لها، اليوم، مع رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن أحمد الأشول.

وفي بداية اللقاء قدم رئيس هيئة الاركان ايضاحات حول طبيعة الاوضاع في اليمن والجهود المبذولة لاحتواء الموقف وانهاء حالات التصعيد التي تشهدها الساحة وخلق مزيد من الاصطفاف الوطني والالتفاف الشعبي حول مخرجات الحوار الوطني باعتبارها المرجعية المجمع عليها من قبل جميع القوى السياسية في اليمن والتي يمثل الخروج عنها خروج عن الاجماع الوطني والشعبي.

كما جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون المشترك بين جيشي البلدين الصديقين اليمني والامريكي وآليات تعزيزها والدفع بها الى ما يخدم مصالح البلدين، واستعراض التحديات التي تواجه اليمن ومنها تحديات الارهاب والتصعيد لجماعة الحوثي والتي تبعث القلق وتتطلب التفافاً شعبياً ودعماً اقليمياً ودولياً لمواجهتها والعمل على ضمان تجاوزها بالسبل الكفيلة لتحقيق تطلعات الشعب الى غدٍ افضل.

ونوه رئيس الاركان الى جهود الاصدقاء الامريكان في دعم ومساندة اليمن وضمان خروجه الآمن الى بر الأمان.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره مساعد وزير الدفاع للتخطيط الاستراتيجي- مدير مكتب القائد الاعلى للقوات المسلحة اللواء الركن احمد العقيلي ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن احمد اليافعي ومن الجانب الامريكي القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدية الامريكية بصنعاء كارين ساساهارا، تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين. - 
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع