ر تطويق العاصمة من قبل مليشيات الحوثيين

 ظهور عناصر من الحرس الثوري في صنعاء ومسلحو الحوثي يقطعون الشوارع ويجبرون المواطنون على المشاركة في المسيرات .
افاد شهود عيان ان مسلحين حوثيين  قاموا عصر اليوم بقطع بعض الشوارع ويجبرون اصحاب السيارات والمواطنين بالمشاركة في مسيراتهم .
وذكر شهود العيان لـ مصادر اعلامية متعددة انهم شاهدوا عناصر من الحرس الثوري الايراني في اماكن التجمعات وحددوا (حزيز والجراف ) بالاسم .
ويرفض المسلحون الحوثيون فتح الشوارع امام السيارات حتى يشاركون في المسيرة لنصف ساعة فقط حسب شاهد عيان الذي قال انه راى شعار المؤتمر يرفع مع بعض المشاركين في التظاهرة في الوقت الذي اصدر فيه المؤتمر قبل قليل بيان قوي يدين فيه تصرفات الحوثي وخطابه التحريضي الاخير ويؤكد وقوفه الى جانب القيادة السياسية لمواجهة اي خطر حوثي على العاصمة صنعاء
ونقلت مصادر اعلامية عن خطة الحوثي لحصار العاصمة، بحسب تحركاتهم وتجمعاتهم التي بدأت تحط رحالها في بعض منافذ العاصمة صنعاء، بتمترس مجاميع مسلحة ونصب نقاط تابعة لهم في منطقة الصباحة غربا وهي طريق توصل العاصمة بالحديدة أهم منافذ الحركة التجارية، وتطل المنطقة على منزل الرئيس هادي أيضا.
وفي المدخل الجنوبي للعاصمة، بدأ مسلحو الحوثي بالتواجد بمنطقة حزيز لتتحكم في أهم منفذ يوصل بين صنعاء والمحافظات الرئيسية تعز عدن إب ذمار وغيرها، و من اتجاه الشرق ستتولى المجاميع التحكم بطريق العاصمة المؤدي إلى مارب وحضرموت مصادر النفط والغاز التي تزود العاصمة وسيكون تواجدها في مناطق من بني حشيش وصرف ونهم .
أما المدخل الشمالي للعاصمة من جهة الأزرقين وضلاع همدان سيكون خط إمداد بشري وعسكري كونه يعد آمنا ويوصل العاصمة بصعدة وعمران، وستكون عمران محطة ومعسكر للانتقال نحو العاصمة، ليتبقى المنفذ الجوي الوحيد للعاصمة "مطار صنعاء الدولي" فسيكون من السهل استهدافه عبر التشكيلات المسلحة للحوثيين التي تتواجد في حي الجراف وغيره من احياء العاصمة وضواحيها




تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع