الخارجية الامريكية : قواتنا فشلت في انقاذ رهائن

- قالت وزارة الدفاع الأمريكية الأربعاء أن محاولات القوات الأمريكية التي قامت بها لانقاذ الرهائن الأمريكيين الذين يحتجزهم تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف في سوريا باءت بالفشل .
وأوضح الناطق باسم الخارجية الأمريكية الادميرال جون كيربي في بيان للوزارة أن السبب وراء فشل عمليات الانقاذ التي قامت بها القوات الأمريكية هو أن القوات الجوية والبرية لم تستطع العثور عليهم.
وأضاف كيربي أن الجهود المبذولة ركزت على شبكة للاختطاف داخل التنظيم ، ولكنها لم تنجح لعدم العثور على الرهائن في المكان المستهدف.
وبينت مستشارة الرئيس الامريكي لشؤون محاربة الارهاب ليزا موناكو في بيان منفصل أن الرئيس الأمريكي أوباما كان قد أمر بمباشرة عمليات الانقاذ في وقت سابق من الصيف الحالي.
ويأتي هذان البيانان بعد مرور يوم واحد على نشر تنظيم الدولة الاسلامية لفيديو يوضح اعدام الصحفي جيمس فولي، ولم يذكر البيانان أسماء وهويات المختطفين الأمريكيين في سوريا ، أو ما اذا كان انقاذ فولي هدف من أهداف القوات ، ولكن مسؤولين أمريكيين أكدوا ان انقاذ فولي كان الهدف الرئيس لتلك القوات.
وأكد المسؤولون أن عشرات القوات الخاصة الأمريكية نقلت الى الأراضي السورية للمساهمة في عمليات الانقاذ ، مشيرين الى أن هذه القوات خاضت معارك مع مقاتلي الجماعة المتطرفة وقتلت عدداً منهم .
يشار الى أن فولي مختطف منذ عام 2012 في سوريا ، وأن التنظيم المتطرف قرر اعدامه رداً على الهجمات الأمريكية ضد عناصرهم في العراق.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع