"حلاوة روح" احتوى 25 مشهداً "خادشاً للحياء
 كشفت تحقيقات عضو المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار الدكتور محمود إبراهيم في قضية فيلم "حلاوة روح"، عن صدور تقرير رقابي عن إدارة الأفلام العربية بالإدارة المركزية للرقابة على المصنفات السمعية والبصرية برفض عرض الفيلم.
وتبين من التقرير الذي اطلعت عليه النيابة أن الفيلم يتضمن 25 من المشاهد المثيرة التي تخدش الحياء العام، وأن المشاهد البذيئة بدأت بمشهد البطلة "هيفاء وهبي" في "تترات" البداية للفيلم وعمل "تقريب للصورة" على جسد "روح" بنهاية "التترات" وأمام الطفل في الحلم، وحوار صلاح عبدالله مع المرأة "الداعرة" التي تخفى عشيقها به ألفاظ تخدش الحياء والآداب العامة، وذلك بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية.
وأضاف التقرير: "هناك ثلاثة مشاهد للطفل بطل الفيلم وهو يتلصص على (روح) من النافذة، بالإضافة إلى لفظ يتضمن بذاءات من الممثل محمد لطفي أثناء وصف الداعرات وعبارات جنسية صريحة لهيفاء".
وتابع التقرير "جاء بالمشاهد التحرش الجنسي من الطفل بطل الفيلم بجسد المرأة في الفرح، والحوار الطويل لـ (روح) مع حماتها قبل أغنية الفرح، وتضمنت رقصة البطلة المصاحبة للأغنية حركات بالإيحاءات الحركية والإشارات الجنسية الخادشة للحياء العام والمخالفة للآداب العامة، بالإضافة إلى حوار الداعرة مع زوجها، ومشهد آخر لهما أثناء إعطاء الطفل حشيش لوالده، ومشهد استعراض هيفاء جسدها من البلكونة ورد فعل الطفل، وحوار طويل لحريم المنطقة، يتضمن شتائم وألفاظ وسباب لهيفاء قبل مشهد الاغتصاب الذي جاء كاملاً".
وانتهى التقرير إلى أن الفيلم خالف قانون الرقابة رقم 430 لسنة 1955، وشدد على الالتزام بالرجوع إلى نسخة السيناريو المرخص بها أو حذف جميع المخالفات الرقابية.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع