عاااجل : مصدر عسكري غااشم يقوم بأختراق الهدنة المعلن عنها يوم الثلاثاء


 قامت جماعة تابعة للحوثي بخرق الهدنة بساعات قليلة منذو اعلانها . المبتدائة ظهر الثلاثاء .



اخترق الحوثيين الهدنة التي اتفق عليها جميع الاطراف السياسية في الجمهورية اليمنية .

ونقلت مصادر محلية للـ "المشهد اليمني " في اكثر من جبهة يقاتل فيها الحوثيون ، أن المليشيات خرقت الهدنة بعد ساعات من إعلانها، وقصفوا مواقع المقاومة بالمدفعية وقذائف الهاون وقصف بصواريخ الكاتيوشا.

 ففي الضالع قصفت مليشيات الحوثي منطقة" يعيس "شمال مدينة مريس وبالقرب من مدينة دمت - بقذائف الهاون الأمر الذي أدى إلى إصابة امرأة عائدة من إحدى المزاؤع القريبة من المنطقة وقذائف أخرى سقطت قرب مواقع للمقاومة بالمنطقة التي سيطرت عليها قوات الجيش والمقاومة الخميس الماضي .

وفي البيضاء، وسط اليمن، قال سكان محليون إن الحوثيين قصفوا مواقع جهيد، غليس، التابعة للمقاومة بمديرية "ذي ناعم".

وأفاد السكان أن الحوثيين داهموا عدداً من منازل "آل التخ" بمنطقة السليل التابعة لـ"قيفة رداع"، واختطفوا أربعة أشقاء من العائلة ذاتها".

ونقلت مصادر أخرى  في مدينة "تعز"، وسط اليمن، أن الحوثيين قصفوا اليوم قرى "جبل صبر"، حي الدحي، ثعبات، الروضة، والكمب، فيما قال قيادي بالمقاومة"إنهم ملتزمون بوقف اطلاق النار بناء على توجيهات من القيادة العليا للمقاومة".

وأوضحت المصادر أن الميشيات لاتزال تحاصر الدينة من جميع مداخلها ولاتزال تحتجز عدداً من الناقلات التي تحمل المساعدات الطبية والإنسانية المقدمة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الأمم المتحدة للغذاء والدواء على تلك المداخل .

وفي مأرب قتل إثنان ,وجرح خمسة آخرين من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة مارب.

وقالت مصادر محلية إن قوات الحوثيين وصالح قصفت مواقع الجيش والمقاومة بعد ظهر اليوم بقذائف دبابات في منطقة مجزر شمال المحافظة.  


حيث تصدت قوات الجيش والمقاومة الى اكبر هجوم شنته مليشيات الحوثي على مواقع في منطقة المجزر، واستطاعت قوات الجيش والمقاومة التصدي للهجوم ولاحقت المليشيات باتجاه مفرق الجوف.  وفي الشريجة - بين تعز ولحج - قصف الحوثيون بصواريخ الكاتيوشا قری كرش والشريجة بشكل عشوائي.

وأشارت المصادر أن الميشيات لاتزال تقصف قرى الشريجة حتى اللحظة مستهدفة منازل المواطنين المهجورة وصورايخ أخرى سقطت على مزراع خارج المنطقة فيما تسبب صاروخ آخر بقطع إحدى الطرق الترابية الفرعية .

وفي محافظة "ذمار" جنوب العاصمة صنعاء، دارت مواجهات بين قبيلة "بني بخيت" ومسلحين حوثيين في منطقة "زراجة" مركز مديرية الحداء، على خلفية محاولة الحوثيين اختطاف أعضاء في مجلس "مقاومة ذمار"، الذي أعلن عنه السبت الماضي.

وكان مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية قال، مساء أمس الاثنين، إن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه بالبدء بعملية وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت جرينتش الساعة الثانية عشرة ظهرا اليوم الثلاثاء.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا يأتي تنفيذا لرسالة "هادي" الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والتي عبر فيها عن مبادرة الحكومة اليمنية بوقف إطلاق النار لمدة أسبوع مع بدء المشاورات وبما يؤكد حسن النوايا ويساعد على خلق اجواء ايجابية ومناسبة للمشاورات.

من جانبها، أصدرت قوات التحالف، الليلة الماضية، بياناً بشأن وقف إطلاق النار في اليمن، وقالت إن وقف إطلاق النار يبدأ من الساعة 12 ظهراً بتوقيت صنعاء، يوم غد الثلاثاء (اليوم)، بناء على طلب يمني، وبالتزامن مع انطلاق المشاورات. 
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع