افضل الطرق لتبيض الاسنان




افضل طريقة لتبيض الاسنان.
ان علاج تبييض الاسنان هو العلاج الذي يتم فيه تنظيف طبقة العاج من السن، من البقع والالوان المختلفة، التي استقرت على الاسنان على مر السنين، ومن ثم دهنها باللون الابيض. هكذا تكتسب الاسنان مظهرا جديدا، ابيض ونظيفا.

يمكن القيام بتبييض الاسنان، اما في بيت الشخص المعالج، واما في عيادة طبيب الاسنان. لا تتم جميع علاجات تبييض الاسنان، الا بعد زيارة مسبقة لطبيب الاسنان، والعلاج نفسه يتم تحت اشرافه.


يقوم الطبيب - في فحوصات مسبقة - بفحص حالة الانسجة في الفم ووضع الاسنان نفسها. لا يمكن البدء بعلاج تبييض الاسنان، الا بعد الانتهاء من علاج التسوس، حشو التجاويف، وبعد تنظيف التكلس وازالة البقع الخارجية من الاسنان.

يتم علاج تبييض الاسنان في العيادة، بواسطة مادة التبييض التي يتم دهنها على الاسنان. تبدا هذه المادة تعمل على الاسنان بمساعدة اشعة الليزر او الاضاءة القوية، التي يتم الحصول عليها من ضوء الهالوجين المسلط عليها. ان مادة التبييض، التي ينفذ العلاج بواسطتها، هي تركيز 35 بالمائة من H 2 O 2 (بيروكسيد الهيدروجين)، التي قد تسبب حساسية للاسنان اثناء العلاج وحتى بعده.

طرق تبييض الاسنان البيتي
الطريقة الاولى، هي استخدام لاصقات التي تحتوي على مواد تبييض، والتي يمكن لصقها على الاسنان. تكون هذه الملصقات بتركيز يصل الى 20 % H 2 O 2 (بيروكسيد الهيدروجين)، وهي لا تسبب ضررا للاسنان.

الطريقة الثانية لتبييض الاسنان البيتي هي دهن مادة التبييض على الاسنان. ان هذا العلاج هو اقل كلفة بكثير من علاج تبييض الاسنان في العيادة، لكنه يستغرق وقتا اطول ويتطلب الدقة والمتابعة من قبل الشخص المعالج.

الطريقة الثالثة والشائعة جدا لعلاج تبييض الاسنان البيتي، هي التبييض بواسطة القوالب. يتم في البداية، التوجه الى طبيب الاسنان، لاعداد قالب للاسنان بحسب قياساتها. ياخذ الشخص المعالج القالب الى منزله ويضعه في فمه لعدة ساعات في اليوم (يمكن ايضا اثناء النوم)، حيث تكون مادة التبييض في داخل القالب.



يبدا ابيضاض الاسنان بعد عدة ايام من الاستخدام. تسمح هذه الطريقة بالتبييض لمدة طويلة، ولكنها تتطلب تكرارها بعد سنة - سنتين. كما انه ينبغي تجنب الاطعمة والمشروبات التي تحتوي على الملونات الغذائية والكافيئين.

ان علاج تبييض الاسنان، هو علاج الذي يمكن ان يجريه كل شخص، ما دامت لا توجد عنده مشكلة في اللثة او مشكلة تسوس الاسنان. ومع ذلك، ينبغي تجنب هذا العلاج خلال فترة الحمل والرضاعة، اذا كانت هناك حساسية لبيروكسيد الهيدروجين، اللاتكس وحساسية عالية في الاسنان.

ان عملية تبييض الاسنان، هي عملية عكسية التي يجب تكرارها كل بضع سنوات. ينبغي من اجل الحفاظ على اسنان بيضاء، تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، الاطعمة ذات الصبغة الغذائية.

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع