محمد البخيتي يتهم السعوديه بخرق الهدنه في جبهة ميدي


اتهم عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، محمد البخيتي، السعودية بخرق الهدنة مرات عديدة في جبهة ميدي، مشيرا إلى أنها تكبدت خسائر كبيرة حد وصفه. 
  
وحذر البخيتي، السعودية، من الاستمرار في خرق الهدنة في ميدي، مهددا بفتح جبهة الحدود مجددا، حيث أشار إلى إمكانية عودة الاشتباكات كما كانت في السابق على كامل الشريط الحدودي في حال لم يتوقف خرق الهدنة في ميدي. 
  
وقال البخيتي، في مقابلة مع وكالة "یونیوز" الإيرانية، إن خرق الهدنة بميدي لم يكن الأول من نوعه، مشيرا إلى أن الجماعة حريصة على إبقاء اليد ممدودة للسلام في أي وقت على أم أن تكون السعودية جادة في المرات القادمة. 
  
وأضاف البخيتي مخاطبا السعودية: "إما أن يكون هناك سلام جاد ومصداقية أو قاتلوا بشرف، تجنبوا المدنيين وارفعوا الحصار عن الشعب اليمني، ونحن مستعدون للسلام بمصداقية عالية أو القتال بشرف” . 
  
وحول عملية تبادل الأسرى الأخيرة، بين الجماعة والسعودية أوضح البخيتي، أنها تضمنت اسيراً يمنياً واحداً فقط من أنصار الله تم اسره على الحدود مقابل 10 أسرى من الجيش السعودي، لافتا إلى أن باقي الأسرى الذين أفرجت عنهم السعودية هم أسرى الجبهات الداخلية. 
  
وقال بأن عملية التبادل تأتي ضمن التهدئة التي تم الإعلان عنها على الجبهات الحدودية، مشيرا إلى التزام جماعته بالتهدئة حقنا للدماء ولرفع المعاناة عن الشعب اليمني، متهما السعودية بعدم احترام الاتفاق من خلال تنفيذ الهجوم على جبهة ميدي والتفاخر به. 
  
وقلل القيادي الحوثي، من احتمال صمود التهدئة التي أعلنها الرئيس عبد ربه منصور هادي، مشيرا إلى أن الأخير ليس صاحب القرار، بل هو واجهة فقط حد قوله. 
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع