هادي يصدر توجيهات عسكريه للجيش الوطني والمقاومه بظبط النفس والالتزام بالهدنه الموقته

قال موقع محليه  من مصدر عسكري رفيع أن الرئيس عبد ربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، أصدر توجيهات عسكرية لجميع وحدات الجيش ومنتسبي المقاومة الشعبية في المحافظات بضبط النفس والتحلي بالصبر أمام خروقات المليشيات الانقلابية وعدم الانجرار وراء الاستفزازات التي تحاول من خلالها المليشيات لإفشال الهدنة وتعطيل مساعي السلام.

وأضاف المصدر أن توجيهات الرئيس صارمة في ما يتعلق بالالتزام باتفاق وقف إطلاق النار التي أعلنتها الأمم المتحدة والتحالف والشرعية، في إطار التحضيرات لمفاوضات السلام مع الانقلابيين في 18 إبريل الجاري بالكويت.

وأوضح المصدر أن الرئاسة طالبت القيادات العسكرية الميدانية وقيادة المقاومة بعد الانجرار لاستفزازات المليشيات والتحلي بضبط لنفس والنأي بالجيش والمقاومة عن أي ممارسة عسكرية قد تخل باتفاق الهدنة.

وأشار المصدر إلى أن الرئاسة وجهت القيادات الميدانية بالتعامل مع خروقات المليشيات بذكاء والرد على أي محاولات عسكرية تنفذها المليشيات ضد قوات الجيش والمقاومة أو تهدف من خلالها إلى السيطرة على الأرض وتحقيق مكاسب ميدانية، وفي ما عدا ذلك من التحركات والمناوشات والاستفزازات فإن التوجيهات –حسب المصدر – فإن للقيادات الميدانية الحق بالتعامل معها بما تقتضيه المصلحة الوطنية.

وكان نائب الرئيس اليمني، نائب القائد الأعلى، الفريق الركن علي محسن الأحمر، كشف اليوم في لقاءه جمعهى مع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ، إن توجيهات أصدرت لكافة القادة العسكريين بتثبيت وقف إطلاق النار في الوقت المحدد لذلك بناء على أوامر أصدرها الرئيس هادي،مشيراً إلى أن «تلك التوجيهات تأتي إيماناً من الحكومة بضرورة إيجاد حل يُنهي الإنقلاب ويحقن دماء اليمنيين التي أهدرتها الميليشيا، والتزاماً منها بما أبلغت به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بالموافقة على وقف إطلاق النار».

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع