يعقوب شاهين مسيحي الجنسية يحصل على لقب ارب ايدول 2017
يعقوب شاهين مسيحي الجنسية يحصل على لقب ارب ايدول 2017
يعقوب شاهين مسيحي الجنسية يحصل على لقب ارب ايدول 2017

يعقوب شاهين اسم لمع فى أجواء الوسط الفنى منذ عدة شهور من خلال ظهورة فى برنامج المواهب الغنائية الشهير أرب أيدل وبعد فوزة أمس بلقب أرب أيدل للموسم الرابع أثارت ديانته فضول مستخدمى محرك البحث العالمىجوجل حيث رغب معجبيه فى معرفة إذا  كان فنانهم الفلسطينى المحبوب والفائز باللقب مسيحى أم مسلم.
وخلال الحفل النهائى بالبرنامج تألق يعقوب بأدائه على المسرح حيث تمكن بصوته القوى والحنون من لفت أنظار لجنة التحكيم والجمهور والفوز بحب وإعجاب الوطن العربى.
وقد غرد بعد نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر بعد فوز يعقوب باللقب متسائلين عن ديانته ومشيدين بإدائه خلال الحفل أمس.
وأكدت سارة أنها ستظل تحب يعقوب شاهين أين كانت دياناته مسيحى أو مسلم قائلة: يعقوب شاهين مسلم أو مسيحي لا يغير أخلاقه العالية فعلا فنان خلوق لاتهمه الفرقات مسيحيا كان أو مسلم أنا أشجعه ابن فلسطين الغالية.
ولفتت سوزى كروم إلى أن المسيحيين والمسلمين فى فلسطين جميعهم يد واحدة يشجعون يعقوب شاهين  قائلا: مسلمين مسحيين كلنا ايد وحدة نصوت لابن بلادي يعقوب شاهين فلسطين بعمرها ما قالت مسلم مسيحي كلنا واحد كلنا فلسطينيون فلسطينية وافتخر.
والجدير بالذكر أن كلمتين يعقوب شاهين مسيحى، ويعقوب شاهين مسيحى أم مسلم، هما أكثر كلمتين على محرك البحث العالمى جوجل خلال الـ 24 ساعة الماضية .

يعقوب شاهين ارب ايدول 2017 يحصل على جائزه 50 الف دولار 

يعقوب شاهين ارب ايدول 2017 و50 الف دولار
يعقوب شاهين ارب ايدول 2017 و50 الف دولار

بموازاة نيله لقب Arab Idol بموسمه الرابع، فاز يعقوب شاهين بعدد من الجوائز العينية والمادية القيّمة، أبرزها عقد مع شركة بلاتينوم ريكوردز للإنتاج والتوزيع الموسيقي؛ وفرصة المشاركة مع كبار نجوم العالم العربي في رحلة ستارز أون بورد – Stars on Board؛ إضافة إلى رصيد حجوزات فندقية بقيمة 50,000 دولار من تطبيق يا مسافر أحد الرعاة الرسميين للبرنامج.

يذكر أن يعقوب شاهين فاز بلقب  محبوب العرب  بعد منافسة بينه وبين أمير دندن من فلسطين ، وعمار محمد من اليمن.

يعقوب شاهين مسيحي ارب ايدول 2017

انتشرت مراسم الفرح والاحتفال يوم أمس السبت في المدن الفلسطينية وتحديدا مدينة “بيت لحم” التي خرج منها محبوب العرب الجديد الشاب يعقوب شاهين بعد حصده لأكبر عدد من الأصوات في الحلقة النهائيّة من برنامج “أراب أيدول”، متفوقًا على كلّ من الفلسطيني أمير دندن، واليمني عمار محمد، وبذلك تكون فلسطين قد حصلت على اللقب مرتين، بعد مواطنها محمد عساف الذي تم تتويجه في الموسم الثاني للبرنامج.

ورغم أن الفوز جاء عبر احتساب أصوات الجماهير إلا أن لجنة الحكام وجدت نفسها في حيرة من أمرها أمام ثلاثة مرشحين وصلوا إلى الحلقة الأخيرة، وهذا ما عبّر عنه أعضاء لجنة الحكام المؤلفة من الفنانين الإماراتية أحلام واللبناني وائل كفوري واللبنانية نانسي عجرم والمصري حسن الشافعي.

محبوب العرب يعقوب شاهين مسيحي ابن مدينة المهد -رغم أن الفلسطيننيين لا يميزون بين بعضهم على أساس طائفي-، وكانت معلمته في المدرسة هي أول من اكتشف موهبته في الغناء، وأُعجبت بصوته القوي، وبدأت تشجعه على المشاركة في برنامج “أراب أيدول” لتطوير هذه الموهبة.

درس شاهين هندسة الديكور وعمل بها لبعض الوقت، لكنه لم ينس حلمه وشغفه بالفن، فدرس الموسيقى الشرقية، وتعلّم العزف على آلة العود، ومثاله الأعلى في الفن والموسيقى هو الموسيقار محمد عبد الوهاب، وبعيدًا عن الغناء يمتلك يعقوب شاهين هواية السباحة.

يعقوب اشتهر وسط زملائه بكلمة “تسلم” التي صار يرددها كثيرًا، بعدما خرجت نتيجة محادثة له مع زميله في البرنامج شادي دكور، وإلى جوار هذه الكلمة اشتهر يعقوب شاهين بالقميص الأبيض الذي يرتديه كثيرًا، وأكد أنه يمتلك 30 قميصًا باللون الأبيض حيث يرتاح إلى اللون نفسيًا.

وكان للفنان محمد عساف دور كبير في نجاح شاهين، إذ كانت تجربة عساف دافعاً له، فقال شاهين “تجربة عساف شجعت الشباب الفلسطني للتقدم إلى “أراب أيدول”، وأظهرت المواهب التي لم يكن يسمع بها أحد، لكن الفن الفلسطيني ليس وليد الحاضر، إنما للأسف بسبب الحصار الذي كان موجودًا كان من الصعب إيصال صوتنا للعالم”.

وفي أول تصريح له، شكر عائلته وأصدقاءه وأبناء بلده الذين وقفوا إلى جانبه وصوّتوا له طوال تلك الفترة، وأهدى هذا الفوز إلى بلده الذي يُعاني مشاكل اجتماعية و سياسية عديدة، وأثبت أنّ أراب أيدول هو احتفال بالفن والموسيقى وتنوّع الثقافات، واستطاع لمّ شمل بلاده ومحبّيه.

المصدر: الوفد + ارم نيوز
تحرير المقال
عن الكاتب
النورس نيوز
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع