رئيس امريكا ترامب يريد إدراج اليمن على قائمه الإرهاب

نقل موقع “ذي انترسبت ” الاستخباري الأمريكي، عن مصادر عسكرية  تقديرات بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب، تتجه لإدراج اليمن ضمن قائمة الدول التي تشكل ساحة للحرب على الإرهاب، وهو قرار  في حال اعتماده سيشكل نقلة نوعية لتسريع حسم الحرب.

وقال الموقع، اليوم السبت، إن ترامب سيجعل اليمن الدولة الرابعة، بعد سوريا والعراق وأفغانستان، المشمولة بالعمليات العسكرية الأمريكية تحت مظلة التحالف الدولي  لمحاربة الإرهاب.

وكان الرئيس ترامب كلّف القيادة العسكرية والمخابرات، بأن تنجز خلال شهر خطة متكاملة لمحاربة الإرهاب، يراد لها أن تحقق نقلة نوعية مختلفة عن النهج الذي كانت إدارة الرئيس باراك أوباما اعتمدته، ووصفه ترامب بالضعف والتواطؤ.

من جانبها، أوردت صحيفة واشنطن تايمز، أن الإدارة الأمريكية الجديدة قررت إلغاء الحظر الجزئي، الذي كانت الإدارة السابقة فرضته على توريد بعض أنواع الأسلحة  للمملكة العربية السعودية، ضمن عقد بحدود العشرين بليون دولار.

وأكدت الصحيفة، أن وزير الخارجية  الجديد  ريكس تيلرسون، أبلغ الكونغرس بالتوجه لتزويد السعودية  بنوعيات أسلحة وبمعلومات استخبارية، تضمن أن تكون عملياتها في اليمن ضد الخارجين على الشرعية، أكثر دقة وأسرع في الحسم.
المصدر: إرم نيوز
تحرير المقال
عن الكاتب
محمد المحسن
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع