الدمام : حادث انقلاب قاطرة قطار في مدينة الدمام صباح اليوم واسعافات الهلال الاحمر تهرع للمكان
الدمام : حادث انقلاب قاطرة قطار في مدينة الدمام صباح اليوم واسعافات الهلال الاحمر تهرع للمكان

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي أن 16فرقة من فرقها الاسعافية باشرت حتى صبيحة الجمعة حادثة انقلاب قاطرة في الدمام.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي أن بلاغاً ورد من الدفاع المدني عند الساعة 1.3 صباحا ، تضمن حادث انقلاب قاطرة من القطار المتجه إلى الدمام.

وعليه فقد تواجدت الفرق الاسعافية في محطة قطار الدمام لصعوبة وصول الفرق الاسعافية وتمت مباشرة 20 حالة اسعافية في محطة الدمام ، كما تم إسعاف ١٩ إصابة إلى غرف الطوارئ بالمستشفيات ، فيما تحت معالجة مصاب بالموقع ورفض الذهاب للمستشفى.

وقد باشرت الموقع 16 فرقة اسعافية منها 9 فرق اسعافية وثلاثة فرق استجابة سريعة من الهلال الأحمر و 4 فرق من جهات أخرى، حتى تم انتهاء البلاغ ورجوع جميع الفرق لمراكزها عند الساعة 5.47 صباحا.

أسفر حادث خروج قطار الرياض - الدمام عن مساره في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة عن اصابة  18 راكباً.
وكشفت مصادر أن القطار كان قادماً في رحلته من الرياض للمنطقة الشرقية ، حيث توقف في محطة الهفوف وواصل مسيره بعد ذلك إلى محطة الدمام وهو يقل حوالي 200 راكب.
وأوضحت المصادر أن القطار المكون من خمس عربات جنح عن مساره على مقربة من محطة الدمام ما أدى إلى إنقلاب إحدى عرباته وإصابة 18 راكباً بإصابات طفيفة.
وأوضحت المصادر بأنه تم إرسال قطار الإسعاف والذي نقل جميع الركاب للمحطة ، وعلى الفور تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين بالموقع عن طريق فرق الهلال الأحمر ونقل بعض الحالات للمستشفيات.
وتوقعت المصادر أن تكون حادثة القطار ناتجة عن الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة حيث يتوقع أن القطار تعرض للإنزلاق ما أدى إلى جنوحه عن مساره.
الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية استنفرت جهودها للتعامل مع الحادثة حيث تواجد كبار مسؤوليها في المحطة فور تلقي البلاغ وتابعوا عمليات نقل الركاب وإسعاف المصابين والتعامل مع الحادثة.
أكدت مصادر مطلعة  أن الحادثة لم ينتج منها أي وفيات أو إصابات خطيرة .
وقالت "القطار كان قادمًا من الرياض، وجنح عن مساره قبل نحو 10 كيلومترات عن محطة الوصول، وعلى الفور وصل قطار الإسعاف للموقع وجرى نقل الركاب للمحطة".
تباشر الجهات المعنية حاليًا بلاغًا عن حادثة جنوح قطار للركاب عن مساره بالقرب من الدمام.
المصدر: الوئام + الوفد

تحرير المقال
عن الكاتب
محمد المحسن
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع